بحضور معالي أمين المنطقة الشرقية

مركز خبرة يعقد الإثنين المقبل ورشة عمل "الإطار العام للمؤشرات الأسرية للمنطقة الشرقية"

 

بحضور معالي أمين المنطقة الشرقية نائب رئيس المرصد الحضري الإقليمي بالمنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، يعتزم المرصد الأسري بمركز بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية الأهلي عقد ورشة عمل: "الإطار العام للمؤشرات الأسرية للمنطقة الشرقية"، وذلك يوم الاثنين 27/ 7/ 1438هـ.

وأوضح المشرف العام على مركز خبرة الدكتور خالد بن سعود الحليبي أن هذه الورشة تهدف إلى استجلاء رأي المختصين والمعنيين بالشأن الأسري حول الإطار العام المقترح للمؤشرات الأسرية، والتي يعتزم المرصد الأسري اعتمادها.

وثمّن الدكتور الحليبي لأمانة المنطقة الشرقية ولمعالي أمينها رعاية هذه الورشة، والتي تأتي تفعيلا لمذكرة الشراكة والتعاون مع المرصد الحضري الإقليمي بالمنطقة الشرقية، وتقام بمشاركة وحضور شركاء التنمية بالمنطقة من أجهزة حكومية، وقطاع خاص، ومؤسسات مجتمع مدني، إلى جانب مشاركة بعض الأسر من المنطقة الشرقية.

يذكر أن المرصد الأسري سيقيم تباعا عددا من الورش المشابهة في عدد من المناطق في أنحاء المملكة، للخروج بتصوّر شمولي ودقيق حول تحديد المؤشرات الأسرية والاجتماعية الأنسب ومعاييرها، وما قد تحتاجه بعض هذه المؤشرات العالمية من تكييف يراعي خصائص المجتمع واحتياجاته، إلى جانب التعريف بفكرة مشروع (المرصد الأسري)، وأهدافه، وأهميته.